مكتبة الجامعة

طريقك الى المعرفة .. تمـيـز وعطاء



نظام الإعارة المحوسب في المكتبة
2020/11/22

     1)  يحقّ لطالب الجامعة استعارة (3) كتب في المرة الواحدة إذا كان مسجلاً رسمياً في ذلك الفصل، ووردَ اسمه في قائمة التسجيل النهائية، وإذا كان حائزاً على البطاقة الجامعية، والّتي عليه إبرازها عند موظف الإعارة أثناء استعارة أيّ مادة مكتبيّة، ولا يجوز إعطاء البطاقة لطالب آخر من أجل استعارة كتب من المكتبة.


2) يحقّ لعضو هيئة التدريس استعارة (6) كتب في المرة الواحدة ولمدة فصل جامعي كامل. ولا يحقّ استعارة كتب جديدة إذا لم يعِدِ الكتب في مواعيدها أو يجدد استعارتها حسب الأصول، وذلك بإحضارها إلى موظف الإعارة.

3) يحقّ للموظّف الاداريّ استعارة (6) كتب في المرة الواحدة ولمدة ثلاثة أسابيع فقط. ولا يحقّ استعارة كتب جديدة إذا لم يعِدِ الكتب في مواعيدها أو يجدد استعارتها حسب الأصول، وذلك بإحضارها إلى موظف الإعارة.


4) على المستعيرِ إعادة الكتب المستعارة في الوقت المحدّد لذلك، وإذا تخلّفَ عن موعد إعادتها يدفع غرامة مالية مقدارها شيكل واحد عن كل يوم تأخير لكل مادة مكتبية.


5) إذا فقد المستعير كتاباً من المكتبة أو أتلفه، يجب توفير نسخة بديلة عنه وإذا تعذَّر يدفع غرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف ثمن الكتاب المفقود أو التالف.


6) يُرجى من جميع المستعيرين عند إرجاع الكتب التأكد من إرجاعها من موظف الإعارة، وعدمُ تَرْكِ الكتب على كاونتر الإعارة دون التأكد من إتمام عملية الإرجاع بالشكل الصحيح.